كتائب القسام تعلن بدء عملية “طوفان الأقصى”

التصنيفات :
أكتوبر 7, 2023 6:20 ص

أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف، اليوم السبت، بدء عملية “طوفان الأقصى”، رداً على جرائم الاحتلال بحقّ الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى.

وقال الضيف في كلمة مسجلة: “نعلن بدء عملية “طوفان الأقصى” ونعلن أنّ الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو وتحصيناته تجاوزت ٥ آلاف صاروخ وقذيفة”.

وأضاف: “العدو دنس المسجد الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول محمد، واعتدوا على المرابطات، وسبق وأن حذّرناه من قبل”.

وتابع الضيف: “ارتكب الاحتلال مئات المجازر بحقّ المدنيين، واليوم يتفجر غضب الأقصى، وغضب أمتنا، ومجاهدونا الأبرار، وهذا يومكم لتفهموا العدو أنه قد انتهى زمنه”.

وأكد “بدءاً من اليوم ينتهي التنسيق الأمني، وكل من عنده بندقية فليخرجها فقد آن أوانها”.

5000 صاروخ وقتيل إسرائيلي

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة باتجاه الكيان الصهيوني، مما أسفر عن سقوط قتيل وإصابات مباشرة.

كما دوت صفارات الإنذار في جنوب تل أبيب وأشدود وعسقلان وبئر السبع وعراد نتيجة القصف الصاروخي الواسع من قطاع غزة، وسُمع دوي انفجارات غربي القدس.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إنّه تم تفعيل القبة الحديدية وإطلاق صفارات الإنذار إثر قصف استهدف عدداً كبيراً من البلدات من جنوب تل أبيب إلى شمالي حدود غزة ومستوطنات غلاف غزة وبئر السبع وعراد في النقب.

وذكرت الإذاعة والإسعاف الإسرائيليان سقوط قتيل إسرائيلي ومحاولات تسلل برية وبحرية لمقاتلين من غزة.

في حين أوردت إذاعة جيش الاحتلال ما وصفته بالمعلومات الأولية عن محاولة تسلل فلسطينيين من قطاع غزة، بعدما ذكرت مصادر محلية أنّ المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في عدة نقاط على الحدود الشرقية للقطاع.

وقالت كتائب القسام في بيان إنّ قائد هيئة الأركان فيها يلقي بعد قليل بياناً للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية.

ومنذ ساعات الصباح، تواصل المقاومة في غزة إطلاق رشقات مكثفة من الصواريخ صوب مستوطنات ومدن الاحتلال، تزامنًا مع تسلل عشرات المقاومين إلى المستوطنات المحيطة، بطائرات شراعية ومن تحت الأرض، وبمركباتهم، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، وورود أخبار عن نجاح مقاومين فلسطينيين باختطاف جنود إسرائيليين.

وفي غضون ذلك، أكدت وكالة شهاب فلسطينية أنّ “مقاومي غزة، وللمرة الأولى في التاريخ، يقتحمون مستوطنات الاحتلال بالجيبات ويُسيطرون على مناطق فيها”.

*المصدر: وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , , ,