الاحتلال يُكثّف غاراته على غزة.. 950 شهيداً ودمار هائل بالممتلكات ونزوح يتصاعد

التصنيفات :
أكتوبر 11, 2023 6:51 ص

يُكثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، مخلّفاً أكثر من 950 شهيداً و5000 جريح ودماراً هائلا لمبان سكنية ومرافق حيوية.

واستهدف قصف الاحتلال خلال الليل مناطق مختلفة بالقطاع، ومزيداً من منازل المواطنين وحياً كاملاً شمال مدينة غزة، إضافة لعمارة الدوحة وسط مدينة رفح التي تحتوي على مقر للبنك الوطني الإسلامي ومكتب بريد.

وتعرّض منزل والد قائد كتائب القسام محمد الضيف، لغارة إسرائيلية في مدينة خانيونس، فجر اليوم، ما أدى لاستشهاد شقيق الضيف وثلاثة من أفراد عائلته.

وجرى قصف غالبية المنازل دون إنذار مسبق لأصحابها، ما خلّف عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى.

وأكدت وزارة الداخلية، استهداف الاحتلال منازل وشوارع شرق مدينة جباليا شمال القطاع بغارات عنيفة، ما أدى لوقوع إصابات وشهداء بين المواطنين.

في ما أشار المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، إلى أنّ الاحتلال يتعمد استهداف الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف، وإضعاف قدراتها.

وتسبب العدوان بنزوح حوالي 250 ألف فلسطيني من منازلهم في قطاع غزة، يعيشون ظروفاً صعبة، والعدد مرشح للارتفاع، وفق ما أوردته وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”.

من جهته، أكد المكتب الإعلامي الحكومي أنّ شركة توليد الكهرباء مهددة بالتوقف خلال ساعات جراء نفاذ الوقود، ما ينذر بغرق قطاع غزة في ظلام دامس واستحالة تقديم استمرار كافة الخدمات الحياتية الأساسية.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , , ,