اليوم الـ12 على “طوفان الأقصى”: الاحتلال يتغذّى من دم الفلسطينيين

التصنيفات :
أكتوبر 18, 2023 9:10 ص

دخلت عملية “طوفان الأقصى” التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الثاني عشر، رداً على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى، في ما أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية “سيوف حديدية” ضد قطاع غزة.

إنّ مشهد مئات الجثث الملقاة على أرض مستشفى المعمداني، بعد المجزرة المروعة التي شهدها، لم تشبع شهوة القتل لدى الاحتلال، فواصل قصفه، وسلسلة غاراته، لتتركز في أحياء الزيتون والشجاعية والشيخ رضوان، والمحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وفي جباليا شمال القطاع، كان أكثر من 37 مواطناً على موعد مع الشهادة، بعد أن أغارت طائرات الاحتلال على مناطق القصاصيب وحليمة السعدية، وفق وزارة الداخلية الفلسطينية.

ولأن عدّاد الشهداء لم يتوقف عن الدوران منذ بدء العدوان في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الجاري، فقد ارتفع عدد الشهداء لأكثر من 3200 شهيد و11000 جريح، معظمهم من الأطفال والنساء، وفق المعطيات التي تمكنت وزارة الصحة من إحصائها حتى صباح اليوم الأربعاء.

وتسببت الغارات الإسرائيلية بهدم 4500 مبنى سكني بشكل كلي، تضم 12 ألف وحدة سكنية، في ما تضررت نحو 113,300 وحدة سكنية بشكل جزئي، منها 8190 وحدة سكنية غير صالحة للسكن، وفق المكتب الإعلامي الحكومي.

ويتواصل استهداف الاحتلال للمؤسسات التعليمية، حيث وثقت وزارة التربية والتعليم تعرّض 153 مدرسة لأضرار متنوعة، منها 18 مدرسة خرجت عن الخدمة.

*المصدر: وكالات


وسوم :
, , , , , , , ,