اليوم الـ15 للعدوان.. الغارات الإسرائيلية متواصلة على غزة والحصيلة أكثر من 4000 شهيد

التصنيفات :
أكتوبر 21, 2023 6:50 ص

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ15 من حربه على غزة قصف المناطق السكنية، مما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء. وقد خلّف العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة منذ أسبوعين استشهاد 4 آلاف و137 فلسطينياً وأكثر من 13 ألف جريح أغلبهم من النساء والأطفال.

وشنّ طيران الاحتلال غارات عنيفة على غزة ورفح وخانيونس، استهدف منازل لعائلات الشاعر وزعرب في رفح، والمطوق في جباليا.

وأفادت وزارة الداخلية الفلسطينية، بأنّ 24 شهيداً ارتقوا في استهداف منزل عائلة المطوق في شارع مسعود شرقي جباليا شمالي قطاع غزة.

ونوّهت إلى وصول عدد من الشهداء والإصابات جراء القصف الإسرائيلي على محافظة رفح، والذي استهدف منزل “الشاعر” في المنطقة الشرقية، ومنزل “زعرب” خلف محطة الأقصى.

وارتكب جيش الاحتلال منذ بداية العدوان على غزة، قرابة الـ 600 مجزرة بحقّ العائلات الفلسطينية؛ منها 37 خلال الـ24 ساعة الماضية، ضد عائلات فلسطينية في قطاع غزة، راح ضحيتها 352 شهيداً و669 جريحا.

ولفتت وزارة الصحة الفلسطينية النظر إلى خروج 7 مستشفيات في قطاع غزة عن الخدمة جراء الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود، وخروج 21 مركزاً صحياً عن الخدمة جراء نفاد الوقود.

ونوهت إلى أنّ 46 من الطواقم الطبية في غزة استُشهدوا وأُصيب 85 آخرين خلال العدوان الإسرائيلي، بالإضافة لتدمير 23 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

*المصدر: وكالة سند + الجزيرة


وسوم :
, , , , , , , , ,