مئات الآلاف في العالم يتظاهرون تنديداً بالعدوان على الشعب الفلسطيني

التصنيفات :
أكتوبر 21, 2023 7:11 ص

شارك، أمس الجمعة، مئات الآلاف في عدد من عواصم ومدن العالم في مظاهرات واعتصامات، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وخرج عشرات الآلاف في مسيرة بالعاصمة الأردنية عمان، احتجاجاً على العدوان الشامل، منددين بسياسات الاحتلال، وبالصمت الدولي على جرائمه.

 وطالب المتظاهرون بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم، وبمواصلة العمل حتى تحقيق الحقوق الفلسطينية كاملة.

وشهدت كل من العاصمة التونسية تونس، والموريتانية نواكشوط، والليبية طرابلس، مشاركة عشرات الآلاف في مسيرات، رفعوا خلالها العلم الفلسطيني واللافتات المنددة بالعدوان وبقتل الأطفال والنساء والمدنيين، واستهداف المستشفيات ومنازل المواطنين.

وطالبوا بضرورة وقف العدوان بشكل فوري، وتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر.

بينما يواصل آلاف العراقيين اعتصامهم المفتوح في العاصمة بغداد، احتجاجاً على العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، شارك الآلاف في مسيرات بالعاصمة البولندية وارسو، وفي مدينة أوتريخت الهولندية، والعواصم: الأمريكية واشنطن، الألمانية برلين، الجنوب إفريقية كيب تاون والنرويجية أوسلو، منددين بالعدوان الإسرائيلي الشامل على الفلسطينيين.

وشهدت عدة عواصم ومدن حول العالم مسيرات، كان أبرزها في العواصم: الأرجنتينية بوينس آيرس، والكورية الجنوبية سيؤول، التشيلية سانتياغو، البنغالية دكا، الماليزية كوالالمبور والبريطانية لندن.

إلى جانب العديد من المدن والعواصم العربية، كبيروت، والكويت، والدوحة، وصنعاء، ومقديشو، ومدن تعز اليمنية، وإدلب السورية. 

*المصدر: وكالة صفا


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , ,