استشهاد 2055 طفلاً في الحرب على غزة ومجازر الاحتلال متواصلة

التصنيفات :
أكتوبر 24, 2023 7:20 ص

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ18 على التوالي، ارتكاب المجازر والمذابح في قطاع غزة وقصف المدنيين، بعد أن مُني بهزيمة عسكرية في مواجهة كتائب القسام وفصائل المقاومة فجر الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقصف طيران الاحتلال الحربي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، أحياء ومربعات سكنية كاملة ما تسبب باستشهاد المئات من المدنيين؛ أغلبهم نساء وأطفال ومُسنين، في مختلف مناطق القطاع، لا سيما رفح وغزة.

وذكرت وزارة الداخلية أنّ الاحتلال ارتكب الليلة الماضية مجازر وحشية بحق المدنيين النائمين في بيوتهم بمناطق عديدة في غزة؛ بتدميرها فوق رؤوسهم والتسبب بأعداد كبيرة من الشهداء والجرحى.

واستُشهد، جرّاء قصف الاحتلال للمربعات السكنية، وتحديداً في مخيمي الشاطئ وجباليا وحي الشيخ رضوان بمدينة غزة، ومدينة رفح، قرابة الـ200 مواطن في سلسلة غارات عنيفة استهدفت منازل مأهولة بالسكان.

وارتقى فجر اليوم الثلاثاء 57 شهيداً بينهم أطفال، بغارات إسرائيلية استهدفت منازل في خانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

ووصل صباح اليوم 6 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل مأهول يعود لعائلة “البهبهاني” في مخيّم البريج وسط قطاع غزة، كما ارتقى عدد من الشهداء باستهداف شقة لعائلة العبادلة في منطقة القرارة.

ونُقل 10 شهداء وعدد من الجرحى للمستشفى الإماراتي عقب قصف الاحتلال لمنزل عائلة الحشاش في رفح.

واستُشهد 10 مواطنين جراء القصف العنيف على منزل لعائلة “بكر” مقابل مسجد خليل الرحمن في مخيّم الشاطئ غربي مدينة غزة، واستهداف لأحد المنازل برفح جنوب القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال قرب محطة أبو عودة في السطر الشرقي بخان يونس، ما أدى لاندلاع حريق في المكان ووصول إصابات لمشفى ناصر.

وارتقى 7 شهداء وعدد من الإصابات، بقصف طائرات الاحتلال منزل لعائلة الديراوي في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ومنزلاً قرب مركز شرطة بيت لاهيا.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلاً لأحد المواطنين في جباليا النزلة شمال القطاع، ما أسفر عن ارتقاء شهيد و8 إصابات، ودمرت منزلاً لعائلة الحصري مقابل مسجد الأنصار في حي تل الهوا بمدينة غزة.

وأفادت وزارة الداخلية في غزة بوقوع عدد من الإصابات جراء غارات إسرائيلية جديدة على منازل مأهولة في جباليا البلد شمال غزة، ومنطقة القرارة في خانيونس جنوب القطاع.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة أنّ طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً لعائلة “مخيمر” بمنطقة تل السلطان برفح، وهناك شهداء وإصابات في المكان، في ما سجّلت إصابات باستهداف طائرات الاحتلال لمنزلٍ في مخيّم البريج وسط القطاع.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أمس الإثنين، بارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 5087 شهيدا؛ بينهم 2055 طفلاً و1119 سيدة و217 مسنا.

ونوّه القدرة في تصريح صحفي نشره عبر منصة وزارة الصحة على تطبيق “تيليغرام” إلى إصابة 15273 مواطناً بجراح مختلفة في قطاع غزة منذ تاريخ 7 أكتوبر 2023، مشيراً إلى خروج 12 مستشفى و32 مركزاً صحياً عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , , ,