4 شهداء وإصابات وتدمير البنية التحتية باقتحام الاحتلال جنين

التصنيفات :
أكتوبر 30, 2023 7:58 ص
الدمار الذي خلّفه الاقتحام الإسرائيلي الجديد لجنين ومخيّمها (رويترز)

استُشهد أربعة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة ومخيّم جنين في ساعات منتصف الليلة الماضية، في ما أُصيب خمسة آخرون بجراح، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين أعطبوا خلالها عدداً من دوريات الاحتلال بالعبوات الناسفة.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد أمير عبد الله شربجي (25 عاما)، نورس إبراهيم زيدان بعجاوي (28 عاما)، وئام إياد أحمد الحنون (27 عاما) وموسى خالد جيارين (23 عاما)، وإصابة خمسة آخرين بينهم اثنان في حالة خطيرة جراء العدوان على جنين.

وقالت مصادر محلية إنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين بأكثر من 100 مركبة عسكرية من عدة محاور برفقة جرافتين عسكريتين من نوع D9، واستهلت اقتحامها باقتحام حرم  مستشفى ابن سينا، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مسيّرة فوق المدينة.

وأضافت أنّ قوات الاحتلال نشرت قناصتها على أسطح البنايات المحيطة بمستشفى ابن سينا، وأطلقت الرصاص الحي بشكل كثيف صوب المواطنين، ومن ثم صادرت مركبة لأحد المواطنين وفجرتها.

وقال الهلال الأحمر إنّه نقل 9 مواطنين مصابين أحدهم وصفت جراحه بالخطيرة برصاص الاحتلال في ما تمّ نقل شاب مصاب بعدما دهسته إحدى دوريات الاحتلال على شارع حيفا، إلى مستشفى ابن سينا، كما أُصيب شابان بالرصاص الحي نقلاً إلى مستشفى الرازي، ونُقل بقية المصابين إلى المستشفى الحكومي.

في ما تصدى لهذه القوات عدد من المقاومين من مختلف الفصائل، كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب الأقصى، نجح المقاومون عبر عبواتهم الناسفة بإعطاء 5 أليات عسكرية، وشوهدت آليات الاحتلال وهي تجر عدداً من الآليات المعطوبة.

وهدمت جرافات الاحتلال المدخل الرئيس للمخيّم المسمى (القوسة) كما عملت جرافات الاحتلال على تجريف الشوارع المؤدية إلى المخيّم ووضعت سواتر ترابية، في محاولة لعزل المخيم عن المدينة، ودمرت عدداً من المحال التجارية قرب مدخل المخيّم، كما دمرت جرافة الاحتلال دوار الشهداء “الحصان”.

كما تعمّدت جرافات الاحتلال العسكرية تحطيم عدد من مركبات المواطنين، قرب مدخل المخيّم بأنياب جرافاتها.

وأكد شهود عيان أنّ طائرة مسيّرة أطلقت صاروخاً على منزل عائلة القنيري في حي الحواشين، ما أدى لإصابة شاب بشظايا الصاروخ، وحدوث أضرار مادية في المنزل.

*المصدر: وكالة صفا


وسوم :
, , , , , , , , , , ,