“لن تمروا”.. المقاومة تُفشل محاولات توغل الاحتلال في قطاع غزة

التصنيفات :
أكتوبر 31, 2023 8:11 ص

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، صباح اليوم الثلاثاء، أنّ مجاهديها فتحوا النار من كمين نحو آليات للاحتلال كانت تتوغل شمالي قطاع غزة، واستهدفوها بقذائف الياسين 105، ودمروا آلية صهيونية شرقي “إيرز” بعبوة ناسفة وقذيفتي “الياسين 105”.

وأكد مراسل الميادين في قطاع غزة أنّ المقاومة خاضت اشتباكات ضارية مع الاحتلال، شرقي مخيم البريج، وأفشلت محاولة توغله. كما حقّقت المقاومة إصابات في صفوف الاحتلال في موقع كرم أبو سالم شرقي رفح. 

وانسحبت قوات الاحتلال من قاطع صلاح الدين، شرقي حي الزيتون بفعل ضربات المقاومة.

وأكد مراسل الميادين أنّ خاضت المقاومة اشتباكات ضد قوات الاحتلال، خلال محاولتها اقتحام شرقي البريج، لافتاً إلى إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ أرض جو، في تصدٍ للطائرات الاسرائيلية شرقي القطاع.

ودارت اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال شرقي بلدة القرارة جنوبي خانيونس. 

وفي السياق نشرت القسام صورة فوتوغرافية بعنوان “لن تمروا”.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن دويّ صفارات الإنذار في مستوطنات “غلاف غزة”، نتيف هعسراه، كيسوفيم، إيرز، كما سُمعت صفارات الإنذار في مدينة عسقلان شمالي قطاع غزة. 

ووصّف وزير الصحة الاسرائيلي الأزمة الحالية التي يمر بها الكيان بأنّها أخطر أزمة صحة نفسية في تاريخ “إسرائيل”.

وبعد منتصف ليل أمس، قالت “القسام” إنّ “مجاهديها اشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محور جنوبي غزة، واستهدفوا 4 آليات بقذائف “الياسين 105″ والعبوات الناسفة”.

في ما، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفها التحشدات العسكرية في أحراش “صوفا” شرقي رفح في جنوب قطاع غزة برشقة صاروخية.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق رشقاتٍ صاروخية  باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، رداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزّة.

*المصدر: الميادين


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,