مصر لن تشارك في القضاء على “حماس” وتعلن عن اقتراب هدنة إنسانية في غزة

التصنيفات :
نوفمبر 9, 2023 6:56 ص
 (أسوشيتد برس)

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أمس الأربعاء، أنّ مدير وكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، وليام بيرنز، ناقش مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عباس كامل، مقترحاً لإدارة  مصرية للأمن في قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أنّ الهدف من ذلك كان “أن تتمكن السلطة الفلسطينية من تولّي المسؤولية” في فترة لاحقة، وفقاً لما ذكره مسؤولون مصريون كبار.

وأكّدت الصحيفة أنّ “السيسي رفض الاقتراح قائلاً إنّ مصر لن تلعب دوراً في القضاء على حماس لأنّها تحتاج لحماس في الحفاظ على الأمن على الحدود”.

في ما كشفت مصادر مصرية، أمس الأربعاء، عن اقتراب القاهرة من التوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة، لتبادل الأسرى، نتيجة اتصالات مكثّفة تقوم بها القاهرة، وفق ما نقلت قناة “القاهرة” الإخبارية.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكّد، في وقت سابق، خلال استقباله بيرنز على محددات الموقف المصري من تطورات الوضع في غزة، خاصة  ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لحماية المدنيين في غزة.

كذلك صرّح السيسي قبل أيام، أنّ “ملايين الأشخاص يتعرضون لعقاب جماعي في قطاع غزة من دون تمييز“، رافضاً “التهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء”.

*المصدر: الميادين


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , ,