نتنياهو ولابيد يحذّران من جبهة حرب بالضفة بسبب المستوطنين

التصنيفات :
نوفمبر 9, 2023 6:43 ص

حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قادة المستوطنين من الإضرار بـ”إسرائيل” ومصالحها على الصعيد الدولي، في ظل تقارير حكومية إسرائيلية عن انفجار محتمل للأوضاع في الضفة.

جاء ذلك خلال اجتماع أمني مع مجلس إدارة الحرب ورؤساء المستوطنات في الضفة الغربية وقيادة لواء المركز.

وقال نتنياهو خلال الاجتماع الأمني إنّ من بين أهداف الاجتماع مواجهة ما وصفه بالإرهاب في الضفة، ومنع تحولها إلى جبهة ثانية.

وأضاف أنّ الاجتماع يهدف إلى منع التصعيد وتحويل الضفة إلى جبهة ثانية، مشيراً إلى أنّ الأمر يتعلق “بمجموعات متطرفة من المستوطنين الذين يسببون ضرراً كبيراً لإسرائيل في الخارج”.

من جهته، دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أمس الأربعاء، حكومة بنيامين نتنياهو إلى “ضبط النفس” في الضفة الغربية، محذّراً من خوض “تل أبيب” حرباً على 3 جبهات، في إشارة للحرب الدائرة في غزة والمواجهات على الحدود اللبنانية.

وقال لابيد في تصريحات للقناة الـ12 الإسرائيلية إنّ جزءاً من المشكلة هو الخوف من اندلاع أعمال شغب في الضفة، موضحاً أنّ سبب تلك المخاوف هو عدم مسؤولية المستوطنين المتطرفين الذين يحاولون إشعال النار في المنطقة.

وتأتي هذه التصريحات في ظل قلق متزايد من قادة الأجهزة الأمنية في “إسرائيل” من تصاعد المخاوف الأمنية في الضفة، حيث بات الوضع “على وشك الانفجار”.

*المصدر : الجزيرة + وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , ,