قوات الاحتلال تعتقل مدير “الشفاء” وعدداً من الكوادر الطبية وتأمر بإخلاء “الإندونيسي” خلال ساعات

التصنيفات :
نوفمبر 23, 2023 12:17 م
محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة (الجزيرة)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية في غزة مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية وعدداً من الكوادر الطبية حسب ما أعلنته هيئة البث الإسرائيلية وأطباء في المستشفى الخاضع حالياً لسيطرة قوات الاحتلال بعد حصار وقصف أعقبه اقتحام ثم إخلاؤه تماماً قبل 5 أيام.

وقال خالد أبو سمرة (طبيب في مستشفى الشفاء) لوكالة الصحافة الفرنسية إنّ الاحتلال اعتقل -فجر اليوم الخميس- أبو سلمية وكوادر من المجمع الطبي.

وكان أبو سلمية أفاد قبل أيام بأنّه تلقّى أمراً من الاحتلال بإخلاء المستشفى يوم 18 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري بعدما رفض أمراً سابقاً مماثلا، إذ تمّ إجلاء مئات المرضى والنازحين من مستشفى الشفاء إلى مستشفى آخر جنوبي القطاع، إضافة لنقل العشرات من الأطفال الخدّج. في حين لا يزال العشرات عالقين في المستشفى حتى الآن.

وبالرغم من فشل الاحتلال في تبرير اقتحام المستشفى، بعد مزاعم لم يتمّ إثبات صحتها حول أنّ المؤسسة تُستخدم كمركز قادة لـ”حماس”، وغطاء لأنفاق يتمّ فيها “إخفاء أسرى العدو” وغيرها، اقتحمت قوات الاحتلال، أمس أيضا، قسم الطوارئ، وأجرت “عمليات تفتيش داخله”.

أُخلوا “الإندونيسي”
وتزامناً مع ذلك، أفادت وسائل إعلام، نقلاً عن مدير عام وزارة الصحة في غزة، من داخل المستشفى “الإندونيسي”، بأنّ الاحتلال أمر مَن في المستشفى بإخلائها “في غضون 4 ساعات”، علماً أنّه حتى يوم أمس، كان قد غادر 450 مريضا، وبقي حوالي 200.

*المصدر : الجزيرة + الأخبار


وسوم :
, , , , , , , , , ,