لبنان: مقتل جنديين ومستوطن و11 عملية للمقاومة

التصنيفات :
ديسمبر 8, 2023 9:45 ص

واصل حزب الله، أمس، عمليات الإسناد للمقاومة في قطاع غزة، على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية، ونفّذ 11 عملية استهدفت مواقع وتجمّعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي. وشملت العمليات مواقع المرج وحرج راميم ومعيان باروخ وبياض بليدا والجرداح وثكنة زرعيت وتجمّعات جنود في محيط ثكنة ميتات وجل ‏العلام وخلة وردة وحرج شتولا، وفي نقطة تموضع مُستحدثة في مستوطنة المنارة.

ومساء، أعلن الحزب استهداف “جنديَّيْن إسرائيليَّيْن أثناء قيامهما بتركيب أجهزة تنصت عسكرية على إحدى الرافعات في موقع ‏الراهب، بالصواريخ الموجّهة، ما أدى إلى ‏إصابة الرافعة وسقوطها ومقتل الجنديين”. في المقابل، اعترفت “القناة 13” الإسرائيلية بمقتل مستوطن في هجوم بصواريخ موجّهة عبر الحدود مع لبنان. وشنّ العدو قصفاً مدفعياً وغارات جوية على بلدات ومناطق حدودية عديدة، واستهدف حرج كونين بغارات هي الأعنف منذ بداية العدوان. وتضرّر في الغارات على البلدة مبنى “معهد كونين”، في ما نقل “الدفاع المدني” العديد من الإصابات.

وطاول القصف المدفعي أطراف الناقورة وحامول وأطراف رامية وبيت ليف والقوزح وأحراج رميش وأطراف يارون ووادي السلوقي وأطراف رب ثلاثين وبني حيان وتلة الحمامص وسهل سردا وسهل الخيام وخراج كفرشوبا، في ما شنّ العدو غارات جوية على أطراف شيحين وعيتا الشعب.
إلى ذلك، أعلن حزب الله استشهاد المقاومين عماد محمد الرشعيني وحاتم علي جعفر من مدينة الهرمل البقاعية ومصطفى علي درويش من بلدة المجادل الجنوبية. كما نعت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، المقاومَين محمد صالح ومالك عمر “من ساحة سوريا”، اللذين استُشهدا على “حدود فلسطين المحتلة في جنوب لبنان، ضمن معركة طوفان الأقصى، أثناء أدائهما واجبهما القتالي”.

*المصدر: جريدة الأخبار


وسوم :
, , , , , , , , , , ,