نصف مليون مستوطن غادروا “إسرائيل” منذ بدء “الطوفان”

التصنيفات :
ديسمبر 8, 2023 9:57 ص

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ عدداً كبيراً من المستوطنين الإسرائيليين غادروا “إسرائيل” منذ بدء عملية طوفان الأقصى والحرب على غزة، في وقت تتزايد الهجرة العكسية للصهاينة من الأراضي المحتلة.

وذكر موقع “زمان يسرائيل” أنّ عدد المغادرين منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي وصل إلى نصف مليون إسرائيلي، وذلك وفق معطيات سلطة السكان والهجرة الإسرائيلية.

وفي التفاصيل ذكر الموقع أنّ نحو 370 ألف إسرائيلي غادروا “إسرائيل” منذ اندلاع الحرب وحتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأيضاً غادر نحو 139.839 إسرائيلياً منذ مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وحتى نهاية الشهر ولم يعودوا.

كما أوضح الموقع أنّ النصف مليون إسرائيلي المغادرين لا يتضمنون عشرات آلاف العمال الأجانب والدبلوماسيين، الذين غادروا “إسرائيل” بعد 7 تشرين الأول/أكتوبر بسبب سوء الأوضاع.

كما لفت الموقع إلى أنّ الهجرة إلى “إسرائيل” انكمشت هذه السنة، مع استقرار الوضع في أثيوبيا ونسبياً قي أوكرانيا، ومع تدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي والأمني في “إسرائيل” بسبب سياسة الحكومة.

وانخفض عدد المهاجرين من نحو 20 ألفاً في الفصل الأول من العام 2023 إلى نحو 11 ألفاً في الفصل الثالث. في الأسابيع الأولى من الحرب كادت الهجرة تتوقّف، متابعاً أنّ عدد المهاجرين إلى “إسرائيل” منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر أقلّ من 1% من عدد الإسرائيليين الذين غادروها.

وأشار الموقع إلى أنّ العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية تُفسّر، بشكل خاطئ، عودة 300 ألف إسرائيلي إلى الكيان، إذ تعتبر أنّها موجة كبيرة من الهجرة والعودة إلى “إسرائيل”، لكنّها تتجاهل حقيقة أنّ أغلب الوافدين عادوا فقط من إجازات الأعياد.

*المصدر: إعلام العدو


وسوم :
, , , , , , , , ,