هنية: طوفان الأقصى جاء رداً على بناء تحالفات في المنطقة بقيادة “إسرائيل”

التصنيفات :
يناير 9, 2024 2:48 م

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إنّ عملية طوفان الأقصى جاءت بعد محاولة تهميش القضية الفلسطينية.

وأضاف هنية في كلمة له في مؤتمر للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أنّ “إسرائيل” رسمت 3 أهداف، وهي: القضاء على المقاومة، استعادة الأسرى والتهجير من غزة باتجاه الأراضي المصرية.

وأوضح أنّ الاحتلال رسم 4 مراحل للحرب، هي: القصف الجوي، الدخول البري، العمليات المركزة ضد المقاومة والمرحلة السياسية.

وأكد هنية أنّه رغم الثمن الباهظ والمجازر وحرب الإبادة، لكنّ الاحتلال فشل في تحقيق أي من أهدافه في الحرب.

وتابع: “غزة تقاتل على الجبهة العسكرية وهذه جبهة قوية وثابتة وتحقق الخسائر في جيش الاحتلال، وما يعترف به الاحتلال عن القتلى والجرحى ليست هي الحقائق، بل الحقائق ترسم في الميدان، حتى الفيديوهات التي شاهدها العالم عن عمليات المقاومة أعدادها قليلة مقارنة بما يجري في الميدان”.

وأضاف هنية أنّ العملية جاءت بعد محاولة تصفية القضية والسيطرة على المسجد الأقصى وبناء تحالفات في المنطقة تكون دولة الاحتلال مركزية فيها.

وقال هنية: “إنّ مخطط التهجير فشل ولن نكرر نكبة 1948 رغم كل المجازر والمذابح في غزة”.

وأشار إلى أنّ الأهداف تبنّتها الإدارة الأمريكية والتحالف الغربي “ونقول بوضوح إنّ هذا العدوان أمريكي- إسرائيلي بعد أن دفعت الإدارة الأمريكية بكل قدراتها ورسمت خطة الحرب وتصفية المقاومة”.

وأضاف هنية أنّ الاحتلال الإسرائيلي ألقى 70 ألف طن من القنابل على قطاع غزة منذ بداية العدوان.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أنّ الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع مطلقاً استرداد المحتجزين لدى المقاومة إلا بالإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وتطرق هنية إلى التصعيد المستمر في جميع مناطق الضفة الغربية، وقال: “إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تُنكّل يومياً بأهالي الضفة، والتطورات هناك خطيرة جدا، إذ استُشهد أكثر من 350 فلسطينياً في الضفة منذ طوفان الأقصى”.

*المصدر: وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , ,