70 شهيداً في مجزرة إسرائيلية بحقّ منتظري المساعدات بمدينة غزة

التصنيفات :
فبراير 29, 2024 8:47 ص

ارتكبت قوات الاحتلال، مجزرة مروعة، بحقّ الفلسطينيين العزّل، خلال انتظارهم شاحنات مساعدات للحصول على الطحين، في منطقة دوار النابلسي على شارع البحر بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 70 منهم وإصابة ما يزيد عن 280 وفقاً للإحصائيات الأولية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي: “إنّ جيش الاحتلال ارتكب فجر اليوم مجزرة مروعة استهدف فيها المواطنين الذين ذهبوا للحصول على الغذاء والمساعدات بعد تجويعهم بفعل عدوان الاحتلال وحصاره وحرب الإبادة التي يرتكبها منذ 146 يوما”.

وشدد المكتب على أنّ “الاحتلال كانت لديه النية المبيتة لارتكاب هذه المجزرة المروعة، وقام بإعدام الشهداء بشكل مقصود مع سبق الإصرار والترصّد في إطار الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لأهالي قطاع غزة، وأنّه رغم علمه أنّ هؤلاء الضحايا وصلوا إلى هذه المنطقة للحصول على الغذاء والمساعدات إلا أنّه قتلهم بدم بارد”.

وحمّل المكتب الإعلامي الإدارة الأمريكية والرئيس “بايدن” شخصياً والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي والمنظمات الدولية المسؤولية الكاملة عن القتل الجماعي والمجزرة المروعة وحرب الإبادة والتجويع التي نفّذها وينفّذها جيش الاحتلال حتى الآن.

وناشد المكتب كل دول العالم والدول العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالتدخل الفوري والعاجل من أجل الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ووقف شلال الدم وقتل واستهداف المدنيين والأطفال والنساء.

ووثّق نشطاء، اختلاط دماء الشهداء، بصناديق المساعدات التي تمزقت نتيجة القصف، في ما انسكبت كميات من الطحين على الأرض جراء مجزرة الاحتلال، بحقّ العزّل.

وبسبب نقص المعدات فإنّه جرى نقل الشهداء والمصابين، على عربات تجرّها الحمير، في ما تكدست شاحنة المساعدات بجثث الشهداء بدلاً من حملها لأكياس الطحين لإطعام من يتعرضون للتجويع.


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,