اعتقالات ومداهمات في الضفة المحتلة

التصنيفات :
مارس 7, 2024 6:15 ص

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، عشرات المواطنين، بينهم 4 نساء وفتيات، خلال عمليات دهم وتفتيش واسعة بعدد من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس وبلدة طمون بعد منتصف الليل تحت غطاء كثيف من طائرات الاستطلاع، ودفعت بتعزيزات عسكرية ترافقها جرافة عبر حاجز تياسير العسكري وبوابة عاطوف.

ودارت مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة في طوباس وطمون، تخللها إطلاق كثيف للنيران وتفجير عبوات ناسفة بدوريات الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وفتشتها واعتقلت 13 مواطنا، بينهم أقارب شبان مطلوبين للاحتلال.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إنّ طواقمها في طوباس تعاملت مع 3 إصابات نتيجة الاعتداء بالضرب، ونقلتها إلى المستشفى خلال اقتحام طوباس، وعرقلت قوات الاحتلال عمل طواقمها واحتجزتهم لفترة من الوقت.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في رام الله والبيرة وسط الضفة، واعتقلت الصحفية والأسيرة المحررة بشرى الطويل، بعد الاعتداء عليها بالضرب المبرح، واعتقلت كذلك الفتاة صمود مطير، شقيقة الشهيدة عهد مطير من منزلها في حي عين مصباح بالمدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال رائدة غانم البرغوثي وهند رشاد البرغوثي بعد اقتحام قرية عابود غرب رام الله ومداهمة عدد من المنازل.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله، ونفّذت عمليات دهم واعتقالات، وداهمت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في قرية عزبة جلعود جنوب قلقيلية ونفّذت فيها عمليات تفتيش.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، وداهمت العديد من المنازل بمنطقة الظهر وفتشتها وعاثت فيها خرابا.

واعتقلت قوات الاحتلال في الضفة والقدس المحتلة، منذ بدء عدوانها على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، 7450 فلسطينيا.


وسوم :
, , , , , , , , ,