مجندتان إسرائيليتان أجبرتا فلسطينيات على خلع ملابسهن في الخليل والسير عاريات

التصنيفات :
سبتمبر 5, 2023 7:03 ص

أجبرت مجندتان ملثمتان في جيش الاحتلال الإسرائيلي، كانتا تحملان السلاح ويرافقهما كلب مدرب على الهجوم، خمس نساء فلسطينيات في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، على خلع ملابسهن بالكامل، كل واحدة على حدة، والتجول أمامهما عاريات، بحسب ما نشرته صحيفة “هآرتس” اليوم الاثنين، في أعقاب مقابلة النساء وأفراد من العائلة الفلسطينية.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن النساء، وهن سيدة وابنتها وثلاث من زوجات أبنائها، أنّ الجنديتين هددتا النساء بإطلاق الكلب لمهاجمتهن في حال عدم انصياعهن لطلبهما، في ما كان جنود في جيش الاحتلال يجرون تفتيشاً جسدياً للرجال من دون أن يجبروهم على خلع ملابسهم.

وأردفت الصحيفة الإسرائيلية بأنّ هذه الواقعة حدثت أثناء قيام جنود الاحتلال بمداهمة بناية لعائلة فلسطينية، “في أعقاب معلومات استخبارية بوجود أسلحة فيها”، وذلك في العاشر من تموز/ يوليو الماضي.

وقالت النساء للصحيفة إنّهن أدخلن الواحدة تلو الأخرى إلى غرفة أطفال وأجبرن على خلع ملابسهن بالكامل أمام الصغار الذين استيقظوا من نومهم.

ووصفت إحدى النساء أنّ المجندتين قربتا الكلب الضخم والشرس منها حتى لامس جسدها خلال مطالبتها بخلع ملابسها، فيما كان الأطفال يصرخون من شدة الخوف، كما رأوها تنصاع لأوامر المجندتين، والتجول أمامهما وأمامهم من دون ملابس وهم يرتجفون.

غضب فلسطيني

واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الحادثة تصعيداً خطيرا، مؤكدة أنّ كل هذه الجرائم والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال ستسقط أمام صمود وإصرار الشعب الفلسطيني وضربات المقاومة.

بدورها قالت مجموعة عرين الأسود إنّها ستثأر للحرائر، وأكدت في بيان لها أنّها ستخرج لجيش الاحتلال من حيث لا يحتسب.

كما دعت حركة الجهاد الإسلامي أهالي الخليل وغيرها من المدن الفلسطينية إلى “تصعيد المواجهة مع الاحتلال انتقاماً للحرائر اللواتي وقع بحقهنّ هذا الانتهاك الخطير”.

*المصدر: هآرتس + وكالة الرأي + الجزيرة


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , ,