ضابط سابق في “الشاباك” يكشف سرّ الإخفاقات الأخيرة

التصنيفات :
أبريل 12, 2022 6:21 ص

كشف ضابط كبير سابق في جهاز المخابرات الصهيونية “الشاباك” عن سرّ الإخفاقات الأخيرة التي مُني بها الجهاز، بعد الفشل في منع موجة العمليات التي ضربت الكيان خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال مسؤول منطقة رام الله السابق في الجهاز غونين بن يتسحاك: “إنّ إعتماد “الشاباك” خلال السنوات الأخيرة أكثر على المعلومات عبر التكنولوجيا أضعف من قدرة الجهاز على مواكبة الأحداث على الأرض، وخاصة داخل الخلايا التي تبتعد عن الوسائل التكنولوجية”، متهماً الجهاز بإهمال العامل البشري (العملاء). وأشار الضابط إلى أنّه: “من حق “الإسرائيليين” أن يبدأوا بالقلق، بعد أن فشل “الشاباك” حتى الآن في منع سلسلة العمليات الأخيرة التي حصدت أرواح 14 صهيونياً وأصابت العشرات”.

 وإتهم بن يتسحاك “الشاباك” بالإدمان على المراقبة الإلكترونية، وإهمال تجنيد العملاء داخل المناطق الفلسطينية خلافاً للوضع السابق قبل عقدين من الزمان.

وقال: “إعتمد “الشاباك” خلال السنوات الأخيرة أكثر على المعلومات الإستخبارية التي يستقيها عبر التجسس الإلكتروني، لكنّه لم ينجح في الموازنة ما بين الطاقات الكبيرة التي يدفع بها للمجال التكنولوجي وبين الحفاظ على إرث “الشاباك” الكبير في مجال الإستخبارات الميدانية عبر العملاء، وبالتالي فقد تآكلت مصادر “الشاباك” البشرية مع مرور السنوات”.


وسوم :
, , , , , , ,