الاحتلال يزعم: فصائل غزة أعادت بناء ترسانة مقذوفاتها وورشات تصنيعها

التصنيفات :
أبريل 23, 2022 6:12 ص

زعم جيش الاحتلال أنّ: “الهدوء النسبي الحاصل في قطاع غزة منذ إنتهاء العدوان على غزة، في أيار/مايو الماضي، نابع من أنّ حركتي “حماس ” و”الجهاد الإسلامي” تعملان من أجل زيادة قوّتهما العسكرية وتدريبات وإعادة بناء قوّتهما الصاروخية وورشات تصنيعها وتحسين قدراتها.

وقال ضابط صهيوني  كبير في جيش الاحتلال، بحسب ما نقلت عنه القناة “12” العبرية أمس الجمعة: “إنّ مصلحة “حماس” هي الحفاظ على الهدوء بسبب الوضع الإقتصادي والحساسية الداخلية التي ترافق هذا الموضوع. وتلقّت “حماس” ضربة شديدة في حارس الأسوار (العدوان الأخير على غزة) وسيستغرق وقتاً من أجل صنع قذائف صاروخية، ترميم الأنفاق والبنية التحتية القتالية التي تدمّرت. ونحن نرى ذلك وندرك إلى أين تتجه الأمور”.

إلا أنّ القناة “12” نقلت أمس عن ضابط صهيوني قوله: “إنّ منظومة إنتاج القذائف الصاروخية تضرر أقل من تقديراتنا. وهم (أي الفصائل في القطاع) نجحوا في أن يرمموا بسرعة منظومة إنتاج القذائف الصاروخية، في أعقاب مساعدات خارجية من إيران ولأسباب أخرى”.

وأضاف الضابط نفسه: “إنّ بحوزة “حماس” و”الجهاد الإسلامي” عدد مشابه من القذائف الصاروخية التي كانت بحوزتهما قبل العملية العسكرية في أيار/مايو الماضي”.


وسوم :
, , , , , , ,