“إسرائيل” تعتقل منفّذي عملية “أرئيل”.. و”فتح” أكّدت مسؤوليتها

التصنيفات :
مايو 2, 2022 6:20 ص

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل أمس السبت، إلقاء القبض على منفّذي عملية مستوطنة “أرئيل” قرب سلفيت بالضفة الغربية المحتلّة، بموازاة إشتباكات إندلعت مساء قبل أمس السبت في الحرم القدسي في القدس، وفي شمال الضفة الغربية.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية في بيانٍ لها: “عقب نشاط إستخباري وعملاني مكثّف من قِبل “الشاباك”، والقوّات الخاصة لشرطة الاحتلال والجيش، تمّ إعتقال شخصَين مشتبه بهما في ما يتعلّق بالهجوم على أرئيل”.

وأوضحت أنّه: “تمّ إلقاء القبض عليهما ومعهما أسلحة في بلدة قراوة بني حسن الفلسطينية شمال غرب المستوطنة”.

وتزامناً مع وقت الإفطار يوم السبت الفائت، كانت عائلتا محمد مرعي (50 عاما) وسميح عاصي (45 عاما) على موعد مع إقتحام كبير نفّذه جيش الاحتلال لمنزليهما في بلدة قراوة بني حسان قرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية، أعقبه إعتقالهما و5 من أبنائهما بينهما المتّهمان يحيى ويوسف، ثم نشر صورهما وسلاح العملية.

وقد تسلّلت قوات خاصة للاحتلال عبر مركبات مدنية وحاصرت بشكل مستقلّ منزلي محمد مرعي وسميح عاصي ثمّ دهمتهما مع جنود الاحتلال الذي ما لبث أن إقتحم القرية بنحو 40 آلية عسكرية تقلّ عشرات الجنود المدججين بالسلاح.

وفي وقتٍ سابق، كانت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة “فتح”، قد أعلنت السبت الفائت، مسؤوليتها عن الهجوم.

وجاء في بيانٍ لها: “إنّ كتائب شهداء الأقصى القيادة العامة في الأراضي المحتلّة تعلن مسؤوليتها الكاملة عن العملية البطولية في مستوطنة “أرئيل” قرب سلفيت والتي أدّت إلى قتل ضابط صهيوني”.

وأشار البيان إلى أنّ: “العملية تأتي ردّاً على ما تقوم به حكومة الاحتلال بقدس الأقداس من بطش وإنتهاك للمقدسات الإسلامية والمسيحية”.


وسوم :
, , , , , , , ,