“كتائب القسام” تعرض لأول مرة مشاهد لأحد الجنود الصهاينة الأسرى لديها

التصنيفات :
يونيو 29, 2022 6:03 ص

عرضت “كتائب القسام” أمس الثلاثاء، مشاهد لمن قالت أنّه أحد جنود الاحتلال الأسرى لديها، تأكيداً لما أعلنته قبل أمس عن تدهور حالته الصحية.

وأظهرت المشاهد التي عرضتها “كتائب القسام “عبر تطبيق “تليغرام”، الأسير الذي عرّفته بأنّه الجندي الإسرائيلي هشام السيد وهو ممدد على سرير في حالة إعياء ويتنفس عبر أنبوب أكسجين.

في حين، عرضت “كتائب القسام” أيضاً بطاقات هوية للأسير تتضمّن تاريخ ميلاده ورقمه العسكري.

بدوره، قال مراسل “الجزيرة” في غزة وائل الدحدوح: “إنّ “كتائب القسام” تقدّم بهذا الفيديو ورقة إثبات واضحة المعالم للجمهور “الإسرائيلي” والقيادة السياسية “الإسرائيلية” بوجود جنود أحياء أسرى لديها، متحديةً الرواية الإسرائيلية التي قالت منذ عام 2014 إنّ حماس تتحدّث عن جنديين قتيلين على الأقل، وحاولت التهوين من الأمر”.

وأضاف: “إنّ الفيديو بهذه التفاصيل قد يربك حسابات المسؤولين “الإسرائيليين” ويؤجج الجدل بين الشارع والحكومة”.

وأشار إلى أنّ: “الفيديو حمل شعار وحدة الظل في “كتائب القسام”، وهي المسؤولة عن الإحتفاظ بالأسرى، وهذه المرة زادت المدة على 8 سنوات”.

وتعقيباً على الفيديو الذي بثّته “كتائب القسام”، قال ديوان رئاسة وزراء الاحتلال: “إنّ “حماس” تحتجز مواطنَين إسرائيليين مريضين عقلياً في مخالفة للقانون الدولي”.

وأضاف الديوان في بيانٍ له: “إنّ ما نشر من صور لأحدهما هو “عمل يائس”.

من جانبه، طالب وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بإدانة ما وصفه بـ”التصرّف غير الإنساني لـ”حماس”.

وطالب لابيد بـ”إخلاء سبيل المواطنين الإسرائيليين كونهما مدنيين، وكذلك تسليم رفات جنود لدى “حماس”.

وفي ردود الفعل الإسرائيلية أيضا، قال عضو الكنيست عن حزب “إسرائيل بيتنا” أليكس كوشنير: “نبذل قصارى جهدنا لتحرير أسرانا بغض النظر عما إذا كان بدويا أو يهوديا”، في إشارة إلى خلفية الأسير الذي قيل أنّه من منطقة النقب. 


وسوم :
, , , , , , ,