منظمة حقوقية تحمّل “إسرائيل” مسؤولية جرائم القتل في أراضي 48

التصنيفات :
يوليو 28, 2022 6:00 ص

عبّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن قلقه المتزايد لارتفاع وتيرة جرائم القتل والعنف الداخلي في “الوسط العربي” الفلسطيني داخل أراضي 48، مطالباً بتحقيق دولي مستقلّ في دور الاحتلال الصهيوني في هذه الجرائم.

وقال المرصد، في بيانٍ له مساء أمس الأربعاء: “إنّ الزيادة في جرائم القتل مترتبة في ما يبدو على سياسات إسرائيلية قد تكون عمدية، وتعبّر عن إزدواجية المعايير ونظام الأبارتهايد الذي تنتهجه سلطات الاحتلال الإسرائيلية”.

 وأشار إلى أنّ: “أحدث جرائم القتل وقعت الثلاثاء الفائت، وأسفرت عن مقتل شخصين؛ منهما إمرأة، في جريمتي إطلاق نار ضمن “الوسط العربي” في بلدة عسفيا ومدينة اللد داخل أراضي 48 المحتلّة”.

 وأكّد المرصد الأورومتوسطي أنّ: “حالتي القتل هاتين غير معزولتين عن سياق تصاعد جرائم القتل والعنف الداخلي في “الوسط الفلسطيني العربي” داخل “إسرائيل”؛ إذ شهد تموز/يوليو حتى تاريخ هذا البيان مقتل 15 شخصا، في حين شهد حزيران/يونيو الماضي مقتل 14 شخصا”.

وأشار إلى أنّ: “المعطيات المتكررة عقب كل جريمة تدلل على تقاعس شرطة الاحتلال في حلّ جرائم القتل أو تفكيك الجريمة المنظمة في الوسط العربي، ففي حين تقول شرطة الاحتلال رسميّاً إنّها تحقق في جميع حوادث القتل، إلا أنّها غالباً لا تصل إلى أيّ نتائج، وتقيّد أغلب الجرائم ضد مجهولين”.


وسوم :
, , , , , ,