نتنياهو يستغلّ الأزمة “الإسرائيلية – الروسية” في دعايته الإنتخابية

التصنيفات :
يوليو 28, 2022 6:07 ص
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu holds a piece of fruit as he attends the weekly cabinet meeting at the Prime Minister’s office in Jerusalem September 5, 2018. (Photo by RONEN ZVULUN / POOL / AFP)

حوّل رئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو الأزمة “الإسرائيلية – الروسية” إلى جزء من دعايته الإنتخابية، بعد توجيه الإتّهام لمنافسيه بإساءة إدارة العلاقات مع موسكو.

ويسعى نتنياهو، زعيم حزب “الليكود” اليميني، للعودة إلى الحكم إثر الإنتخابات العامة التي ستجري في 1 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ويتصدّر نتنياهو السباق لمقعد رئيس الوزراء مقابل منافسيه، رئيس حكومة تصريف الأعمال وزعيم حزب “هناك مستقبل” يائير لابيد، ووزير الجيش وزعيم حزب “أزرق أبيض” بيني غانتس.

وبرزت في الأيام الأخيرة أزمة “إسرائيلية – روسية” بعد طلب وزارة العدل الروسية من القضاء وقف عمل الوكالة اليهودية في روسيا.

وزاد من تفاقم الأزمة تسريب مسؤولين إسرائيليين قائمة من الردود الإسرائيلية المحتملة على القرار الروسي المتوقّع، بما فيها إمكانية إستدعاء سفير الاحتلال الإسرائيلي في موسكو للتشاور.

وفي هذا الصدد، كتب المحلل أمير تيبون في صحيفة “هآرتس” العبرية، أمس الأربعاء: “ليس من المستغرب أن يحاول زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو دمج الأزمة الإسرائيلية – الروسية في حملته الإنتخابية”.

وأضاف: “نتنياهو اقتنص فرصة في الخلاف بين روسيا و”إسرائيل”، بشأن عمليات الوكالة اليهودية واتّهم رئيس الوزراء يائير لابيد بإثارة أزمة خطيرة، مع فلاديمير بوتين”.


وسوم :
, , , , , , ,