أربعة جرحى نتيجة اشتباكات عين الحلوة على خلفيّة تسليم مطلوب

التصنيفات :
سبتمبر 20, 2021 8:46 ص

اندلعت اشتباكات مسلّحة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، يوم السبت الفائت، على محور حيّ الطوارىء/البركسات بين عناصر من حركة “فتح” وآخرين من “جند الشام”، على خلفيّة اعتقال أحد المطلوبين وتسليمه إلى الجيش اللبناني. حيث استُخدمت الأسلحة الرشّاشة والقذائف في المواجهة.

ويأتي هذا التوتر جرّاء قيام عناصر تابعة لحركة فتح باعتقال المطلوب مصطفى الفرّان في حيّ الطوارئ داخل المخيم، وتسليمه إلى مخابرات الجيش اللبناني.

وقد امتدت هذه الاشتباكات حتى أمس، وأسفرت عن سقوط 4 جرحى، نُقل إثنان منهم إلى مستشفى “النداء” داخل المخيم ومستشفى “الهمشريّ” في صيدا، مع احتراق منزل في حيّ التعمير، وآخر في حيّ البركسات، إضافة إلى أضرار مادية في الممتلكات، وتسجيل نزوح كثيف للأهالي إلى خارج المخيم .

ورغم الهدوء النسبي اليوم، فإنّ الأضرار والخسائر الواقعة بالممتلكات لا تزال دون أية مبادرة من الطرفين المتصارعين للتعويض على الأهالي، خاصة أنّ الوضع الإقتصادي العام في لبنان لا يسمح بتحمّل هذه الأعباء.

ويقول متابعون للوضع الميداني داخل المخيّم، إنّ حركة فتح والقوى الإسلامية كلّ من جهتها تُحمّل المسؤولية للطرف الآخر، نظراً لعدم التنسيق بين مكوّنات هيئة العمل الفلسطيني المشترك فيما يخصّ تسليم المطلوب.

مما يَطرح السؤال التالي: متى ستتوقف هذه الإشتباكات في الأحياء السكنيّة، خاصة أنّها تتكرر رغم وجود قوى تعمل على حفظ الأمن داخل المخيم؟


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , , ,