مسؤول عسكري صهيوني: تحطّم المروحية نتيجة عطل في أحد المحرّكات

التصنيفات :
يناير 5, 2022 9:16 ص

قال مسؤول رفيع في سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال، مساء أمس الثلاثاء: “إنّ تحطّم المروحية في البحر المتوسط قبالة شواطئ مدينة حيفا، قبل أمس الإثنين، كان نتيجة “عطل خطير في أحد المحركات”، بحسب ما أظهرت التحقيقات الأولية في الجيش”.

وأعلن جيش الاحتلال، أمس: “إنّ إثنين من ضباطه قُتلا وأُصيب ثالثٍ بجروح متوسطة الخطورة، إثر تحطّم مروحيتهم أثناء رحلة تدريبية، مساء قبل أمس الإثنين”.

وقال قائد السرب الجوي التابع لسلاح الجوّ للاحتلال، أمير لازار: “إنّ طاقم المروحيّة تعرّض خلال الرحلة إلى خللٍ خطير في المروحية وحاول العودة إلى الشاطئ”.

وأوضح أنّ: “عطلاً فنّياً أدّى إلى إندلاع النار في أحد المحرّكات، الأمر الذي عطّل أجهزة الإتصال وأدّى إلى تحطّم المروحية، كما حاول الطاقم إجراء هبوط إضطراري على سطح الماء ولم يفلح في ذلك”.

ولكن في سياقٍ منفصل، إستبعد ران كوخاف، الناطق بإسم الجيش الإسرائيلي قبل أمس الإثنين ، أن يكون سقوط المروحية، قد نتج عن “هجوم”، فيما إعتبر أنّ إحتمالات “الهجوم الإلكتروني”، ضعيفة.

وقال كوخاف للإذاعة المحلية “103 FM”: “لم يتّضح بعد، ما إذا كان السبب ناجم عن عطل فنّي، أو خطأ بشري”.

وأضاف: “في الواقع، حتى هذه اللحظة لا نعرف إجابة السؤال، نحن في بداية التحقيق وجميع الإتجاهات مفتوحة، لقد رأيت أيضاً بعض المنشورات عن مشاهدة كرة نارية قد تُشير إلى وجود عطل تقني في المحرّك، أو أيّ شيء آخر، لكنّي لا أعرف على وجه اليقين الإجابة على هذه الأشياء”.

وأشار إلى أنّ المروحية “سقطت في الماء دون إتصالٍ مسبق”.


وسوم :
, , , , , , , , , ,