“الخارجية” تدعو لتعامل جديد مع الإستيطان أمام التعايش الدولي والتصعيد الغير مسبوق

التصنيفات :
يناير 12, 2022 7:14 ص

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، هجمات المستوطنين المتصاعدة ضد المواطنين الفلسطينيين وبلداتهم وقراهم وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، والتي تتمّ بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وإعتبرت الوزارة في بيانٍ لها، أمس الثلاثاء: “إنّ ذلك “إمعان إسرائيلي” رسمي في تغيير الواقع التاريخي والقانوني والديمغرافي القائم في الضفة الغربية المحتلّة بما فيها القدس الشرقية، وفرض مزيد من التغييرات الإستيطانية على الأرض سعياً منها لإجبار الأطراف الفلسطينية والإقليمية والدولية على التعامل معها كحقائق مُسلم بها، ولا يمكن تجاوزها في أيّة ترتيبات سياسية مستقبلية”.

وأشارت إلى أنّ: “النتيجة واحدة لهذه الإجراءات الإستيطانية الإستعمارية التي تتكرّر يومياً، وهي أنّ سلطات الاحتلال تُسابق الزمن في حسم مستقبل قضايا الحلّ النهائي التفاوضي من جانب واحد بالقوة، وفقاً لخارطة مصالحها الإستعمارية الممتدة من النهر إلى البحر”.

وقالت: “تكرار نفس الإجراءات والسياسات “الإستعمارية الإسرائيلية” التي تترافق مع حملة تضليل مُمنهجة يمارسها أركان الإئتلاف الإسرائيلي الحاكم في محاولة لخلق حالة تعايش دولية مع ما تفرضه “إسرائيل” على الأرض والتعامل معها كحقائق لا يمكن تجاوزها أو القفز عنها”.


وسوم :
, , , , , , , ,