حبسوا 21 بمخزن وأوسعوهم ضربا.. منظمة إسرائيلية توثّق وحشية الاحتلال مع عائلة في الخليل

التصنيفات :
فبراير 5, 2022 12:20 م

وثّقت منظمة “بتسيلم” الحقوقية الصهيونية، إنتهاكاً جديداً لقوات الاحتلال في مدينة الخليل في الضفة الغربية، حيث إقتحم جنود منزل عائلة وحبسوا 21 شخصاً من أفرادها داخل غرفة وإنهالوا عليهم بالضرب، ليُنقَل 6 أشخاص منهم للعلاج في المستشفيات لا يزال أحدهم رهن الإعتقال.

وقالت المنظمة في تقريرها قبل يومَين، أنّه: “في يوم الأحد الموافق 12 كانون الأول / ديسمبر الماضي، نحو الساعة 1:00 بعد منتصف الليل، طرق جنود باب منزل المُسنّ محمود سلهب (57 عاما) ، وزوجته نداء (55 عاما) وأبنائهم الـ4 في حي خربة قلقس في الخليل. وعندما فتح الرجل الباب إقتحم المنزل ما يقارب 20 جنديّاً وسألوه عن مكان إبنه أنس (24 عاما) ، وهو طالب في جامعة الخليل”.

وتابعت: “بعد ذلك إحتجز الجنود أنس في غرفته في الطابق الأرضي، وإقتادوا الأب و3 من أبنائه إلى غرفة ملاصقة تُستخدم كمخزن”.

وأشارت المنظمة إلى أنّ: “جنوداً من جيش الاحتلال كانوا يطوّقون منازل عائلة سلهب، وقام هؤلاء بتجميع أفراد آخرين من العائلة يقيمون في الحوش نفسه وإقتيادهم إلى غرفة المخزن حتى أصبح عدد المحبوسين فيها 21 ضمنهم 7 قاصرين”.

وقالت المنظمة أنّه: “بعد أن غادر الجنود منازل عائلة سلهب، تمّ نقل 5 من أفراد العائلة لتلقّي العلاج في مستشفى عالية في الخليل، حيث تبيّنت لدى 3 منهم كدمات وعانى 2 من صدمة هلع”.

وإختتمت المنظمة تقريرها بأنّ: “هذه ليست حادثة إستثنائية، وإنّما هي جزء من روتين حياة لا تُطاق يفرضها نظام “الأبارتهايد” على الفلسطينيين سكّان الضفة الغربية”.


وسوم :
, , , , , , , , , ,