“القسام” تتبنّى “عملية أرئيل” وتصفها بالعملية النوعية

التصنيفات :
مايو 3, 2022 6:10 ص

أعلنت كتائب عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” – أمس الإثنين، مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع الخميس الماضي على مستوطنة “أرئيل” قرب سلفيت شمالي الضفة الغربية، وأسفر عن مقتل حارس أمن صهيوني.

وقالت كتائب القسام في بيانٍ لها: “إنّ عملية سلفيت تأتي ضمن سلسلة من عمليات الردّ على تدنيس الأقصى والعدوان عليه، ولن تكون الأخيرة”، ووصف الجناح العسكري لحركة “حماس” هجوم سلفيت بأنّه: “عملية نوعية أربكت منظومات العدوّ”.

وفي ردود الفعل على الإعلان، عدّت “حماس” أنّ: “إعلان كتائب القسام تبنّي العملية التي نفّذها فلسطينيان في مستوطنة “أرئيل” بمثابة تدشين مرحلة جديدة من مقاومة الاحتلال في الضفة الغربية إنتصاراً للمسجد الأقصى”.

وقال المتحدّث بإسم “حماس” عبد اللطيف القانوع: “إنّ إعلان كتائب القسام يعدّ تأكيداً جديداً على جاهزيتها لحماية المسجد الأقصى وإفشال محاولات تقسيمه”، محذراً من أنّ: “ما وصفه بكرة اللهب وبنادق القسام سيحرق الاحتلال في كل الساحات في حال إرتكب أيّ حماقة ضد المسجد الأقصى أو عدوان على الشعب الفلسطيني”.

وفي سياقٍ منفصل، قال مراسل القناة “14” العبرية، هيلل بيتون روزين، مساء أمس الإثنين: “إنّه من المتوقّع أن يفرض وزير حرب الاحتلال بيني غانتس عقوبات جديدة على قطاع غزة، في أعقاب إعلان كتائب القسام مسؤوليته عن عملية مستوطنة “أرئيل” في سلفيت، والتي أدّت إلى مقتل مستوطن”.


وسوم :
, , , , , ,