بماذا أخبر الوسطاء الفصائل بغزة بشأن الأوضاع في الأقصى؟

التصنيفات :
مايو 5, 2022 6:34 ص

كشفت صحيفة “القدس العربي”، عن وساطات تجري بين “إسرائيل” والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، لمنع تفجر الأوضاع على خلفية إعلان الاحتلال والمستوطنين إقتحام المسجد الأقصى اليوم الخميس.

وقالت الصحيفة: “إنّ الوسطاء الذين يتحرّكون بدعم من الإدارة الأمريكية، التي تفضّل عدم إنفجار الوضع الميداني في المناطق الفلسطينية، يسعون لعدم ذهاب الأمور نحو مربع التصعيد”.

وأضافت: “إنّ الوسطاء طالبوا خلال إتصالاتهم مع مسؤولين “إسرائيليين”، وضع حدود للجماعات الإستيطانية، وأن لا تكون الأوضاع في الأقصى خلال الإقتحامات، مشابهة لتلك التي كانت في شهر رمضان”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ: “الوسطاء نقلوا أيضاً هذا الحديث إلى قيادة الفصائل في غزة، لإعلامها بأنّهم يتحرّكون في كافة الإتجاهات لمنع التصعيد”.

وأوضحت أنّ: “الفصائل الفلسطينية طالبت بأن تحوّل سلطات الاحتلال تلك الطلبات إلى واقع على الأرض، وشددت على رفض محاولات المستوطنين ومن خلفهم حكومة “تل أبيب”، لتقسيم المسجد الأقصى مكانياً وزمانيا”، وأكّدت أيضا، حسب تصريح لمسؤول في أحد الفصائل للصحيفة، أنّ: “مستوى التحرّك على الأرض في كل الساحات الفلسطينية سواء في غزة أو في الضفة، ستحدّده الأفعال الإسرائيلية على الأرض”.


وسوم :
, , , , , , ,