نواب ومسؤولون صهاينة يدعون لإغتيال السنوار

التصنيفات :
مايو 7, 2022 6:11 ص

دعا نواب ومسؤولون سابقون وصحفيون صهاينة أمس الجمعة، إلى اغتيال زعيم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في قطاع غزة، يحيى السنوار.

وبرّروا في مقابلات وتغريدات على موقع “تويتر”، دعواتهم هذه، بتحميله مسؤولية الهجوم الذي وقع مساء قبل الخميس الفائت، في مدينة “إلعاد”، وأدّى إلى مقتل 3 صهاينة وإصابة عدد آخر، بينهم إثنان إصاباتهما خطيرة.

وكان السنوار، قد دعا في خطابٍ ألقاه في غزة يوم السبت الماضي، الفلسطينيين في الضفة والمناطق العربية في الداخل المحتلّ إلى: “شنّ هجمات بالأسلحة النارية، والبيضاء إن تعذر ذلك، ردّاً على الإنتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى”.

من جهته، دعا النائب من حزب “الليكود” اليميني المعارض، “يسرائيل كاتس” في حديث لإذاعة “103 أف أم” الإسرائيلية إلى إغتيال السنوار.

وقال: “يجب القضاء على يحيى السنوار والعودة إلى سياسة الإغتيالات المستهدفة لقادة الإرهاب في غزة؛ هذه هي الطريقة الوحيدة لردع الهجمات ووقفها؛ يجب أن نردّ ونغيّر القواعد والمعادلة”.

وفي سياقٍ منفصل، قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عزت الرشق، أمس الجمعة: “إنّ تهديدات “إسرائيل” باغتيال قائد الحركة في غزة يحيى السنوار لا تخيفنا”.

وأضاف: “هذه التهديدات محاولة فاشلة لطمأنة قطعان المستوطنين المذعورين وأنّها لا تزيدنا إلا إصراراً على الدفاع عن القدس والأقصى، حتى زوال الاحتلال عن آخر شبر من أرضنا”.


وسوم :
, , , , , ,