اغتيال شيرين أبو عاقلة.. موجة غضب عارمة تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي

التصنيفات :
مايو 12, 2022 6:52 ص

فجّر خبر اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لمراسلة شبكة “الجزيرة” شيرين أبو عاقلة صباح أمس، موجة غضب وإستنكار عارمة عبر المنصات العربية والدولية، وسط مطالبات حثيثة بمحاسبة ومحاكمة المتورّطين بذلك.

وندّد صحفيون وسياسيون وناشطون، على نطاقٍ واسع بجريمة اغتيال الصحفية أبو عاقلة، مؤكّدين أنّها: “دليل جديد على فظاعة الاحتلال وإستهدافه المتعمّد لصوت الحقيقة الذي تربّت عليه الأجيال على مدار سنوات طويلة”.

وإستذكر ناشطون وصحفيون المسيرة الإعلامية للصحفية الشهيدة وسنوات العمل في مجال الصحافة، ونقلها للأخبار وتغطيتها للأحداث الساخنة في كل المناطق الفلسطينية.

وأعاد خبر إستشهاد الصحفية إلى الأذهان أسماء شهداء العمل الصحفي الذين تعمّد الاحتلال إستهدافهم رغم إرتدائهم لباس الصحافة الخاص، وعدم مشاركتهم في أيّ أعمال إشتباك مع الاحتلال، مشددين على أنّ: “هدف الاحتلال الأبرز هو قتل الحقيقة”!  

وفي هذا الصدد، كتب الفنان مارسيل خليفة على موقع “فايسبوك”: “شيرين أبو عاقلة تسكننا في هيئة رسالة عابقة بالحنان والحب، تحت سماء حارقة. شيرين أبو عاقلة، شكراً لك!”.

وغرّد الإعلامي زاهي وهبي عبر حسابه على موقع “تويتر”: “شيرين أبو عاقلة الشاهدة والشهيدة”.

كما نعى والد عارضتي الأزياء بيلا وجيجي حديد، رجل الأعمال الفلسطيني محمد حديد، الراحلة شيرين أبو عاقلة، وكتب عبر حسابه على “إنستغرام”: “شيرين أبو عاقلة هي صحافية فلسطينية عرفت بتغطيتها أحداث فلسطين وممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية. وتعمل أبو عاقلة كمراسلة صحفية على الأراضي الفلسطينية المحتلّة. لقد فجعنا بعدما علمنا أنّ امرأة ناجحة إنتزعت منّا لأنّ صوتها كان له تأثير كبير على العالم. أتمنى أن ترقد بسلام، أسطورة”.

كما نعتها الفنّانة أصالة بكلمات مؤثّرة قالت فيها: “ماذا يوجد شهادة أكبر من هكذا شهادة، بنت فلسطين الجريحة بالجنّة بإذن الله”. أضافت: “آمنت بوطنها وعملها ودفعت روحها ثمن الحقّ”. وختمت: “كلّ بيت عربي يدعو لك بالرّحمة يا بطلة من وطن أبطال”.

وأيضاً نشرت الإعلامية علا الفارس تقريراً بصوت الراحلة، أرفقته بتعليق: “لن تموت الكلمة”.


وسوم :
, , , , , , , ,