من هو الجنرال الإسرائيلي الذي حرّض على اغتيال شيرين أبو عاقلة؟

التصنيفات :
مايو 12, 2022 3:39 م

كشف رصد أجرته “عربي21” أنّ: “موقعاً يديره جنرال إسرائيلي قام بتحريضٍ مباشر على قناة الجزيرة، ومراسليها في فلسطين، لا سيّما الشهيدة أبو عاقلة التي تنشط في متابعة جرائم الاحتلال في الضفة الغربية والقدس”.

وأجرت “عربي21” جولة إستكشافية في موقع معهد “ميمري” المُهتمّ بمتابعة ما تنشره وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية، والتحريض عليها، حيث يديره الجنرال الإسرائيلي يغآل كارمون المحرّض على قطر وقناة الجزيرة.

حيث وجدت أنّه: “قام برصد العديد من المواقف والتغريدات التي نشرها مراسلو الجزيرة، ومقدّمو برامجها، وضيوفها”، معتبراً أنّ: “تغطية الجزيرة تعبوية وتحرّض على تنفيذ المزيد من العمليات”.

ولاحظت “عربي21” أنّ: “قناة الجزيرة ووسائل الإعلام الفلسطينية والعربية، ومراسليها، وعلى رأسهم الشهيدة شيرين أبو عاقلة، تحظى بمتابعة ورصدٍ لافت من معهد الجنرال كرمون”.

من جهة أخرى، نشرت صحيفة “هآرتس” العبرية، مقالاً تحريضياً ضد قطر وقناة الجزيرة الفضائية، قبل يومٍ واحد فقط من اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، الأمر الذي يضع علامات إستفهامٍ جدّيةٍ حول حجم التحريض الإسرائيلي، وعلاقته بعملية إعدام أبو عاقلة.

وفي هذا السياق، كتب الجنرال الإسرائيلي يغآل كارمون، مقالاً ترجمته “عربي21″، زعم فيه أنّ: “الدولة القطرية لها سجلٍ طويل في التعامل مع المنظمات المسلّحة والمعادية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، من خلال دعمها مالياً وسياسياً وإعلاميا، لا سيّما جماعة الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة، حتى إنّها منحت حق اللجوء لقادة هذه التنظيمات”.

وانتقل الكاتب الإسرائيلي للإدعاء أنّ: “قطر داعمة لحركة “حماس”، وتحافظ على حكمها وسيطرتها في قطاع غزة بمئات ملايين الدولارات، في ما تسمح “الحكومات الإسرائيلية” بتحويل هذه الأموال إلى قطاع غزة لتخفيف المعاناة الإنسانية هناك”.  

ولم يتردد الكاتب الإسرائيلي بالتحريض على قناة الجزيرة، بالزعم أنّها: “لسان حال المنظمات المسلّحة، وتبثّ باستمرار التحريض ضد “إسرائيل”، حتى إنّها خلال المواجهات الأخيرة في ساحات المسجد الأقصى قامت بدورٍ تحريضيّ على إندلاعها”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ كاتب المقال التحريضيّ يغآل كرمون يترأس معهد “ميمري” منذ تأسيسه في العام 1998، وقد عمل مستشاراً لشؤون مكافحة “الإرهاب” بمكتب رئيسي الحكومة السابقين إسحاق شامير وإسحاق رابين.


وسوم :
, , , , , , ,