الخارجية الأمريكية تعترض على تقرير أممي حول “إسرائيل” وفلسطين

التصنيفات :
يونيو 8, 2022 5:59 ص

نشر المتحدّث بإسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، مساء أمس الثلاثاء بياناً علّق من خلاله على نتائج تقرير أممي يتّهم “إسرائيل” بأنّها المتسبّب الرئيسي للنزاع مع الفلسطينيين.

وعارضت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء، ما جاء في التقرير الصادر عن لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بشأن الأوضاع في “إسرائيل” والضفة الغربية المحتلّة وغزة المحاصرة.

في حين، قال نيد برايس في البيان: “كما ذكرنا مراراً وتكرارا، فإنّنا نعارض بشدة الطبيعة المفتوحة والمحددة بشكلٍ غامض للجنة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بشأن الوضع في “إسرائيل” والضفة الغربية وغزة”.

وصرّح بأنّ: “التقرير يمثّل مقاربة منحازة ومتحيّزة ولا يفعل شيئاً لتعزيز آفاق “السلام”.

وأضاف برايس: “إنّ تقرير اللجنة الذي صدر لا يخفف من مخاوفنا، ففي حين أنّ الولايات المتحدة تعتقد أنّ مجلس حقوق الإنسان يلعب دوراً حاسماً في تعزيز إحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية عالميا، فإنّ لجنة التحقيق والتقرير هذا لا يعززان هذا الهدف”.

وأشار إلى أنّ: “إسرائيل” هي الدولة الوحيدة الخاضعة لجدول أعمال دائم في مجلس حقوق الإنسان، وقد حظيت بتركيز غير متناسب في مجلس حقوق الإنسان، مقارنةً بأوضاع حقوق الإنسان في أماكن أخرى من العالم”.

وأوضح أنّه: “في حين لا يوجد بلد فوق التدقيق، فإنّ وجود لجنة تحقيق بشكلها الحالي هو إستمرار لنمط طويل الأمد من تمييز ضد “إسرائيل” بشكلٍ غير عادل”.


وسوم :
, , , , , ,