الاحتلال يحكم على “شيخ الأسرى” بالموت البطيء

التصنيفات :
يوليو 7, 2022 5:59 ص

“لا يزال يشكّل تهديداً حقيقياً على أمن دولة “إسرائيل”، بهذا بررت محكمة الاحتلال قرارها القاضي برفض الإفراج المُبكر عن الأسير الثمانيني فؤاد الشوبكي، الأكبر سنّاً بين زهاء 5 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.

ورفضت ما تسمّى “محكمة ثلثي المدة” (شليش)، والتي انعقدت في مدينة بئر السبع داخل فلسطين المحتلّة الثلاثاء الماضي، الإفراج المبكر عن الشوبكي (83 عاما)، الذي لم يتبقَ سوى 8 شهور من فترة حكمه البالغة 17 عاما.

من جهته، قال النجل الأكبر للأسير الشوبكي حازم، في حديثه لـ”الجزيرة نت”: “كنّا نتوقّع قرار رفض الإفراج المبكر، فقد تكرر مرتين سابقا.. لكن الغريب أن تبرر هذه المحكمة قرارها بأنّ أبي المُسنّ المثقل بالكثير من الأمراض لا يزال يشكّل تهديداً وخطراً على أمن “إسرائيل!”.

ووصف رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”عبد الناصر فروانة، قرار رفض الإفراج عن الشوبكي رغم كبر سنّه وأمراضه والشهور القليلة المتبقية من فترة حكمه، بأنّه “عنصري وحاقد”.

وبالنسبة لفروانة فإنّ ما يواجهه الشوبكي الذي يوصف بـ”شيخ الأسرى”؛ هو: “إعدام بالموت البطيء لإنسان مُسنّ ومثقل بالكثير من الأمراض”، داعياً إلى: “تحرّك عاجل على المستويات كافة للضغط على الاحتلال والإفراج عنه قبل إلتحاقه بقافلة شهداء الحركة الأسيرة”.


وسوم :
, , , , , , ,