إيران ترفض لغة القوّة.. و”إسرائيل” تبقي على الخيار العسكري وتحذّر “حزب الله”

التصنيفات :
يوليو 27, 2022 5:55 ص

شددت إيران على رفضها لغة القوّة وطالبت الولايات المتحدة بإبداء حسن النيّة والعودة للإلتزام بالإتفاق النووي، في حين قالت “إسرائيل” إنّها تبقي على الخيار العسكري لمنع طهران من إمتلاك قنبلة ذرية، ووجهت تحذيراً مباشراً لـ”حزب الله” اللبناني.

من جهته، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي: “إنّ تحقيق نتيجة في محادثات إعادة تفعيل الإتفاق النووي مرهون بوجود إرادة حقيقية لدى الطرف الأمريكي”.

وأضاف رئيسي: “إنّ بلاده لن تتراجع عن مواقفها، ولا يمكن التعامل معها بلغة القوّة”، مؤكّداً أنّه: “إذا تعامل الأمريكيون بحكمة وبصورة منطقية يمكن التوصّل إلى نتيجة في محادثات إعادة تفعيل الإتفاق النووي”.

وفي مؤتمر نظّمته القناة “13” العبرية، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس: “في نهاية الأمر بإمكاننا أن نضرب بقوّة وأن نؤخّر بشكلٍ ملموس هذا الأمر.. وأيضاً نبرم إتفاقاً جيداً بإمكانه أن يقود إلى الإنجاز نفسه”.

من جهة أخرى، وجّه غانتس تحذيراً إلى الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، الذي هدد بمهاجمة المنصات البحرية الإسرائيلية لاستخراج الغاز.

وقال غانتس: “إنّ مستوى الردع الإسرائيلي مرتفع مقارنة بلبنان و”حزب الله”، وأضاف: “إنّ نصر الله يفهم جيداً أنّ عليه أن يرتدع، لكنّ الأشياء يمكن أن تحدث؛ لقد رأينا إطلاق “حزب الله” طائرات من دون طيّار، وإذا تحدّانا فسوف نرفع هذا التحدي”.


وسوم :
, , , , , , ,