مستوطنون يسرقون منزلاً في الخليل وسلطات الاحتلال تشرعن بؤرة في رام الله

التصنيفات :
يوليو 29, 2022 6:14 ص

إستولى مستوطنون أمس الخميس، على منزل في حيّ قيطون في المنطقة المغلقة من البلدة القديمة في الخليل بالضفة المحتلّة.

وأوضح رئيس لجنة إعمار الخليل عماد حمدان في بيانٍ له، أنّ: “عشرات المستوطنين وبحماية جنود الاحتلال اقتحموا منزل عائلة جريوي أمس، وشرعوا بإجراء عمليات تنظيف للمنزل، ونصب كاميرات مراقبة في أنحاءه المختلفة”.

من جهته، بيّن الناشط في البلدة القديمة عارف جابر، أنّ: “المنزل الذي استولى عليه المستوطنون قائمٌ منذ الحكم العثماني لفلسطين، ويهدفون من الإستيلاء عليه إلى تفريغ البلدة القديمة من سكانها الفلسطينيين، وأن تصبح منطقة “إسرائيليّة” بالكامل”.

وفي سابقة خطيرة، قرّرت “المحكمة العليا” لدى الاحتلال أمس الخميس، شرعنة البؤرة الإستيطانية “متسبيه كراميم” التي أنشأها عناصر تنظيم تدفيع الثمن الإرهابي على أراضٍ ذات ملكية خاصة لمواطنين من بلدتي دير جرير وكفر مالك شرق رام الله، حيث كان جيش الاحتلال أصدر قبل نحو عامين أمراً بإخلاء المستوطنين من البؤرة الإستيطانية، لكنّ المستوطنين استصدروا أمراً من المحكمة بتجميد أمر الجيش.

واعتبر الصحافي المتخصص في الشأن “الإسرائيلي” أنس أبو عرقوب، القرار أنّ: “شرعنة هذه البؤرة الإستيطانية يعني التعامل معها كمنشأة “قانونية” مثل بقية المستوطنات التي أنشأتها المؤسسات الرسمية، ما يتيح تشييد بنية تحتية بداخلها، وإنشاء رياض أطفال وعيادات ومدارس ومتنزهات، وبالتالي مصادرة المزيد من الأراضي في محيط البؤرة الإستيطانية بحجة أنّه “منفعة للجمهور”.


وسوم :
, , , , , , ,