مؤيّدون لفلسطين يعتصمون تزامناً مع مؤتمر الصهيونية العالمية

التصنيفات :
أغسطس 31, 2022 6:19 ص

إعتصم مئات المؤيّدين للقضية الفلسطينية في مدينة بازل السويسرية، وذلك بالتزامن مع مؤتمر الصهيونية العالمية “الهستدروت” الذي يقام هذا الأسبوع في ظل إجراءات أمنية مشددة.

واحتشد الآلاف من أنصار فلسطين لإيصال رسالة خلال عقد المؤتمر، وذلك احتجاجاً على استمرار جرائم الاحتلال الصهيوني وانتهاكاته بحق الفلسطينيين.

من جهتها، قالت صحيفة “معاريف” العبرية: “إنّ ما يُقارب ألف متظاهر وصلوا إلى الجسر على نهر الراين في بازل، رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات مؤيدة لفلسطين وتُندد بالاحتلال”.

وجاء هذا الإعتصام على بعد خطوات قليلة من قاعة ميسي التي انعقد فيها مؤتمر إحياء الذكرى 125 للمؤتمر الصهيوني الأول في بازل، في ما عطّلت الشرطة السويسرية المواصلات العامة في محيط قاعة المؤتمرات، وشددت الحراسة على القاعة التي تواجد فيها 1300 يهودي قدموا من 38 دولة “لمناقشة التحديات التي تواجه دولة إسرائيل”.

ويُشارك في هذا المؤتمر الإماراتي أحمد عبيد المنصوري الذي يُدير متحفاً في دبي “لتاريخ الصهيونية وإحياء ذكرى الهولوكوست”، حيث يحتفظ فيه برسالة مكتوبة بخط يد ثيودور هرتزل، زعيم الصهيونيّة الأوّل.

ونشرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” في نسختها الصادرة قبل أمس الإثنين، تقريراً حول المنصوري ومتحفه، خلال مشاركته في مؤتمر الصهيونية العالمية الذي ينعقد هذا الأسبوع، بمناسبة الذكرى 125 للمؤتمر الصهيوني الأول.

وعلَّق رئيس المنظمة الصهيونية العالمية يعقوب هاغويل على كلام المنصوري قائلا: “لم يحلم هرتزل يوماً بأن يأتي يوم يشارك فيه زعيم عربي شجاع في المؤتمر الصهيوني”.


وسوم :
, , , , ,