الأجهزة الفلسطينية تقمع مسيرة في نابلس تطالب بالإفراج عن ناشط في “عرين الأسود”

التصنيفات :
يناير 11, 2023 8:37 ص

فقمعت الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالقوة مسيرة سلمية في وسط مدينة نابلس، للمطالبة بالإفراج عن المطارد المعتقل لديها مصعب اشتية، أحد النشطاء البارزين في مجموعات “عرين الأسود” ورفاقه المعتقلين لدى السلطة الفلسطينية.

وردد مئات المشاركين بالمسيرة التي جرت في ميدان الشهداء وسط المدينة أمس، هتافات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والمقاومين، وشعارات مؤيدة للمقاومة ولمجموعات “عرين الأسود”.

وكان تحقيق “ما خُفي أعظم” الذي عُرض على شاشة الجزيرة يوم الجمعة الماضي قد عرض رسالة حصرية مسربة بخط المعتقل مصعب اشتية، اشتكى فيها ظروف اعتقاله المريرة واشتداد المرض عليه منذ 4 أشهر داخل السجن، وطالب بسرعة الإفراج عنه.

وأظهرت الصور التي نشرها النشطاء إلقاء عناصر الأمن الفلسطيني قنابل غاز لتفريق المحتجين، وأوضح شهود عيان، أنّ قوات الأمن اعتقلت عدداً من الشبان واعتدت عليهم بالضرب المبرح قبل اقتيادهم إلى آلياتها.

وكانت أجهزة السلطة قد اعتقلت المطارد اشتية وعميد طبيلة في التاسع عشر من أيلول/سبتمبر الماضي بعد اعتراض المركبة التي كانا يستقلانها في مدينة نابلس.

وتسبب اعتقالهما في حينه باندلاع موجة احتجاجات عارمة في نابلس ومختلف محافظات الضفة، أسفرت عن مقتل مواطن وإصابة العشرات، وانتهت بعد التوصل لتفاهمات تقضي بالإفراج عنهما خلال أيام قليلة.

وتقول حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ونشطاء في الضفة الغربية إنّ الأمن الفلسطيني يعتقل عدداً من الفلسطينيين بسبب انتمائهم السياسي، ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما تنفيه أجهزة الأمن بالضفة.

​​​​​​​وغير مرة نفت السلطة الفلسطينية على لسان سياسيين ومسؤولين أمنيين وجود أي معتقل سياسي في سجونها.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , ,