انتصار الأسرى الفلسطينيين في معركة “بركان الحرية أو الشهادة” بعد 37 يوماً من العصيان

التصنيفات :
مارس 23, 2023 10:35 ص

أعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، اليوم الخميس، انتصار الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي في معركة “بركان الحرية أو الشهادة”.

وفي بيانٍ لها، قالت الحركة إنّه “مع دخول شهر الانتصارات، سطّر أبناؤكم الأسرى صفحةً جديدة من صفحات العز والفخر، حيث أجبرنا العدو الصهيوني أن يوقف إجراءاته بحقّنا، والتي سعى إلى فرضها علينا”.

وتابعت: “بفضل الله أولاً ثم بفضل وحدة الأسرى وإسناد شعبهم لهم تمكنت الحركة الأسيرة من تسجيل انتصارٍ جديد في صفحات العز والصمود”.

وبهذه المناسبة، أبرقت الحركة بالرسائل الآتية: “الرسالة الأولى، لأسرانا وجيشنا الذي يُثبت دوماً جهوزيته الكاملة ووحدة صفه المتين، فلكم منا كل التقدير والاعتزاز على هذه الجهوزية والفدائية منقطعة النظير”.

وأضافت: “الرسالة الثانية، لشعبنا المقاوم الذي ساندنا طوال فترة حراكنا الماضي، فلكم رسالة شكرٍ وعرفان لشعبٍ عَرف معنى الوفاء فمارسه سلوكاً واتخذه منهجا”.

وأشارت إلى أنّ “الرسالة الثالثة، إلى عدونا الغاشم، عليك أن تدرك وتفهم جيداً أنّ الأسرى ليسوا وحدهم، وليسوا لقمةً سائغة لكل عابرٍ على أرضنا”.

ووجّهت الحركة شكرها وتقديرها لكل من ساندها من أحرار العالم.

وتمكن الأسرى في سجون الاحتلال، من تحقيق انتصار على إدارة سجون الاحتلال، بعد 37 يوماً من العصيان والخطوات النضالية التي بدأوها في 14 شباط/فبراير الماضي، وقرروا وقف الإضراب المفتوح عن الطعام الذي كان مقرراً البدء به اليوم الخميس، بعد تراجع الاحتلال عن إجراءاته العقابية بحقّهم.

ورحبت وزارة شؤون الأسرى الفلسطينية بالاتفاق، وقالت حركة حماس إنّ ذلك “انتصار آخر في النضال من أجل الكرامة وإعمال حقوق الأسرى”.

وكان من المقرر أن يشرع نحو 2000 أسير فلسطيني في الإضراب عن الطعام مع بداية شهر رمضان، لمواجهة السجان الإسرائيلي، ورفضاً للتنكيل المستمر بالأسرى من قِبل قوات الاحتلال. 

وأتى ذلك بعدما هدّدت إدارة سجون الاحتلال، الثلاثاء، بفرض عقوباتٍ كبيرةٍ على الأسرى المضربين عن الطعام. 

يُشار إلى أنّ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الثاني الماضي يبلغ 4780 أسيرا، منهم 29 أسيرة، و160 طفلا.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , ,