“الفسفوس” ينتزع حريته ويُنهي إضرابه عن الطعام بعد 131 يوماً
نوفمبر 23, 2021 7:25 ص Leave your thoughtsحصل الأسير المضرب عن الطعام منذ 131 يوما، كايد الفسفوس على قرار جوهري من محكمة الاحتلال بالإفراج عنه بتاريخ 14/12/2021... View Article
حصل الأسير المضرب عن الطعام منذ 131 يوما، كايد الفسفوس على قرار جوهري من محكمة الاحتلال بالإفراج عنه بتاريخ 14/12/2021... View Article
علّق الأسير عياد الهريمي، أمس الاثنين، إضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري. وأفادت مؤسسة مُهجة القدس بأنّ “الأسير الهريمي... View Article
*قاسم قصير في مواقف واضحة وصريحة ولا تحتمل أي التباس أو إشكال، أطلق قبل أيام، شيخ الأزهر الإمام الأكبر الشيخ... View Article
تظاهر الفلسطينيون تضامناً مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، وذلك بدعوة من القوى والفصائل الفلسطينية، بينما تُبذل الجهود الحثيثة لإطلاق... View Article
شهدت مفارق رئيسية وطرق خارجية في الضفة الغربية المحتلة وجوداً مكثفاً لقطعان المستوطنين، الذين قطعوا الطريق أمام السيارات الفلسطينية وحاولوا... View Article
جدّدت وزارة الخارجية العراقية، موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، ورفضها بشكلٍ قاطعٍ مسألة التطبيع مع “إسرائيل”. وقال المتحدث بإسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع): “نجدد موقف وزارة الخارجية، كما عُرف عنها، موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وتنفيذ الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني الكاملة والرفض القاطع لمسألة التطبيع مع “إسرائيل”، وأنّ الموقف الحكومي العراقي يرى فى ذلك أولوية تعاطيه”. ونفى الصحاف... View Article
أكد نقيب الموظفين في القطاع العام بغزة، كمال موسى، إنّ “نسبة صرف رواتب الموظفين سترتفع إلى %60 وبحدّ أدنى 1600 شيكل في حال دخول المنحة القطرية الخاصة بهم إلى قطاع غزة”. وأضاف، “أنّهم في نقابة الموظفين اجتمعوا مع رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، عصام الدعليس منذ أيام قليلة وتلقوا وعودات جدّية بشأن زيادة نسبة الصرف”. والجدير بالذكر، “أنّ هناك اتفاق مصري لإدخال المنحة الخاصة بالموظفين عن طريق ضخ الوقود للقطاع، وتحويل الحصص الخاصة بالموظفين منقبل وزارة المالية ليتمّ صرفها بعد ذلك.”
قمعت الأجهزة الأمنية الفلسطينية مساء الأحد الفائت، تجمعاً لاستقبال أسير محرر في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة. وهاجمت الأجهزة الأمنية تجمعاً لاستقبال الأسير المحرر معتصم زلوم في المدينة، وانهالت ضرباً بالهراوات على الشبان الذين رفعوا رايات حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ابتهاجاً باستقباله. وشرعت بالصراخ في وجوه الشبان ومنعتهم من التجمّع ومصادرة الرايات الخضراء خلال استقبالهم للمحرر زلوم.
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء أمس، شابّين من قرية العيساوية والبلدة القديمة بالقدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية بأنّ “قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حسين عطية من العيساوية، والشاب علي الطويل من البلدة القديمة.” كما أخلت شرطة الاحتلال سبيل ابنة الشهيد فادي أبو شخيدم “آية” وطفله عبد الله وأشقائه وسام وشادي وحسام، ومددت توقيف الشاب باسل أبوشخيدم إلى اليوم